عن الشركة

نبذة عن الشركة

تعد شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني أولى الشركات المصرية التي تركز على تطويرمجتمعات عمرانية تشمل على وحدات سكنية عالية الجودة في متناول الجميع، من خلال إنشاء مدن سكنية مستدامة ومتكاملة، داخل مصر وخارجها. تأسست أوراسكوم للإسكان التعاوني في يناير2007، وهي شراكة بين أوراسكوم للتنمية (OD)، ومجموعة شركات بلو ريدچ Blue Ridge وإكويتي إنترناشونال Equity International  الأمريكية.

ويتضح التزام أوراسكوم للإسكان التعاوني تجاه المجتمع من خلال نموذج أعمالها، حيث تقوم الشركة بتطوير مشروعاتها من خلال تحويل الأراضي الصحراوية إلى مجتمعات عمرانية  نابض بالحياة، بما في ذلك إقامة مشروعات البنية التحتية والتطوير العقاري للوحدات السكنية والخدمية به. ولا يقتصر دور أوراسكوم للإسكان التعاوني على ذلك، بل تتولى إدارة المشروع، وصيانة المرافق، وتوفير الخدمات المتنوعة وإقامة المنشآت العامة التي تخدم ساكني المدن مثل المدارس، المستشفيات، المتاجر، المقاهي، المراكز التجارية والنوادي الرياضية، وهي مكونات يتم تصميمها في إطار المخطط العام لكل المدن التي تقوم الشركة بتطويرها، باعتبارها أجزاء متكاملة داخل المشروع.

وتمشيا مع رؤيتها في توفير وحدات سكنية في متناول الجميع، تعقد أوراسكوم للإسكان التعاوني شراكات مع مؤسسات التمويل العقاري والبنوك لتصميم خطط متنوعة للسداد تتوافق مع الإمكانيات المختلفة للعملاء، بحيث تتضمن أقل مقدمات وأقساط ممكنة.

وتعد التنمية المجتمعية من أهم الأولويات لشركة أوراسكوم للإسكان التعاوني، بحيث تضمن الشركة تحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة للمشروعات التي تقوم بتطويرها، من خلال خلق العديد من فرص العمل المختلفة في المجالين التجاري والصناعي. في نفس الوقت، تدعم أوراسكوم للإسكان التعاوني عددا من المبادرات لصالح المجتمع المصري بشكل عام، وكذلك الفئات الأكثر احتياجا.

حاليا تقوم أوراسكوم للإسكان التعاوني بتطويرمشروعين كبيرين هما : هرم سيتي، وهو مشروع الشركة الرئيسي وتم إطلاقه مايو 2007، ومشروع قنا جاردنز الذي تم إطلاقه في يوايو 2010 بمدينة قنا. وعلى المستوى الدولي، تستعد الشركة لإطلاق عدد من المشروعات السكنية التعاونية في كل من رومانيا وتركيا.

About us

Company Profile

Orascom Housing Communities (OHC) is the first Egyptian company to focus on the development of high-quality affordable housing units within sustainable and fully-integrated townships in Egypt, regionally and internationally. Established in January 2007, OHC is a partnership between Orascom Development (OD) and US companies Blue Ridge and Equity International.The company's commitment to the community is ingrained in its business model. Each project is built from scratch, developing barren land from the ground up and providing the necessary infrastructure network.

 

Upon completion, OHC manages the township, performing routine maintenance and providing necessary services and facilities including schools, hospitals, stores, cafes, malls and sporting clubs which are incorporated in the master plan as an integral part of the project.In line with its vision to provide truly affordable housing, OHC partners with mortgage finance companies and banks to create payment plans tailored to individual needs with minimum possible down-payments and installments.

 

Community development is a core value for OHC. The company ensures that every township is self-sustained through the creation of employment opportunities including commercial and industrial activities. Moreover, OHC actively supports a wide variety of initiatives for the benefit of the overall community as well as underprivileged segments.

 

Currently, OHC has two projects underway; Harram City, OHC’s flagship project launched in May 2007, and Qena Gardens which was launched in July 2010. Internationally, OHC is set to launch budget housing communities in Romania and Turkey.