عن الشركة

نبذة عن الشركة

تعد شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني أولى الشركات المصرية التي تركز على تطويرمجتمعات عمرانية تشمل على وحدات سكنية عالية الجودة في متناول الجميع، من خلال إنشاء مدن سكنية مستدامة ومتكاملة، داخل مصر وخارجها. تأسست أوراسكوم للإسكان التعاوني في يناير2007، وهي شراكة بين أوراسكوم للتنمية (OD)، ومجموعة شركات بلو ريدچ Blue Ridge وإكويتي إنترناشونال Equity International  الأمريكية.

ويتضح التزام أوراسكوم للإسكان التعاوني تجاه المجتمع من خلال نموذج أعمالها، حيث تقوم الشركة بتطوير مشروعاتها من خلال تحويل الأراضي الصحراوية إلى مجتمعات عمرانية  نابض بالحياة، بما في ذلك إقامة مشروعات البنية التحتية والتطوير العقاري للوحدات السكنية والخدمية به. ولا يقتصر دور أوراسكوم للإسكان التعاوني على ذلك، بل تتولى إدارة المشروع، وصيانة المرافق، وتوفير الخدمات المتنوعة وإقامة المنشآت العامة التي تخدم ساكني المدن مثل المدارس، المستشفيات، المتاجر، المقاهي، المراكز التجارية والنوادي الرياضية، وهي مكونات يتم تصميمها في إطار المخطط العام لكل المدن التي تقوم الشركة بتطويرها، باعتبارها أجزاء متكاملة داخل المشروع.

وتمشيا مع رؤيتها في توفير وحدات سكنية في متناول الجميع، تعقد أوراسكوم للإسكان التعاوني شراكات مع مؤسسات التمويل العقاري والبنوك لتصميم خطط متنوعة للسداد تتوافق مع الإمكانيات المختلفة للعملاء، بحيث تتضمن أقل مقدمات وأقساط ممكنة.

وتعد التنمية المجتمعية من أهم الأولويات لشركة أوراسكوم للإسكان التعاوني، بحيث تضمن الشركة تحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة للمشروعات التي تقوم بتطويرها، من خلال خلق العديد من فرص العمل المختلفة في المجالين التجاري والصناعي. في نفس الوقت، تدعم أوراسكوم للإسكان التعاوني عددا من المبادرات لصالح المجتمع المصري بشكل عام، وكذلك الفئات الأكثر احتياجا.

حاليا تقوم أوراسكوم للإسكان التعاوني بتطويرمشروعين كبيرين هما : هرم سيتي، وهو مشروع الشركة الرئيسي وتم إطلاقه مايو 2007، ومشروع قنا جاردنز الذي تم إطلاقه في يوايو 2010 بمدينة قنا. وعلى المستوى الدولي، تستعد الشركة لإطلاق عدد من المشروعات السكنية التعاونية في كل من رومانيا وتركيا.